إذا كنت مستثمراً عقارياً او حتى من هواة السفر فلا بد أنك قمت بزيارة مدينة إسطنبول الشهيرة والتي تنقسم إلى شطرين أحدهما يعود الى قارة أوروبا والآخر الى قارة آسيا ، ولكنّك بالطبع قد تغفل عن أهم مناطقها السكنية والإستثمارية ألا وهي منطقة بيليك دوزو .

موقع منطقة بيليك دوزو في إسطنبول:

تقع منطقة بيليك دوزو غرب إسطنبول، وتحدها منطقة أفجلار من الشرق، وإسنيورت من الشمال، وبيوك جكمجه من الغرب، وفي جنوبها يقع بحر مرمرة.

كما تبعد منطقة بيلك دوزو حوالي 40 كلم وهي المسافة بين مركز مدينة إسطنبول (منطقة تقسيم) وبيليك دوزو

ميزة الاستثمار في عقارات بيليك دوزو إسطنبول:

تشهد بيلك دوزو اليوم ازدهاراً كبيراً في مجال الاستثمار العقاري ذي الجودة العالية، مع الأخذ بالحسبان ما يجنيه المستثمر عموماً من مميزات شراء عقار في تركيا، فهي بالمقارنة مع الضواحي الأخرى في مدينة اسطنبول، أعلى جودةً وأكثر تنظيماً من ناحية التطور العمراني، ومن المتوقع أن تسجل الاستثمارات العقارية في هذه المنطقة أرباحاً قياسية.

ومن المتوقع أن يتزايد إقبال الباحثين عن شقق للبيع في اسطنبول بيليك دوزو، في الوقت ذاته الذي تتزايد فيه أسعارالعقارات أكثر فأكثر مع تقدم عمليات الإنشاء والحفر لخط المترو الجديد “إنجيرلي – بيليك دوزو” المزمع إنشاؤه قريباً، وإذا ما تم أخذ نسبة معروض الأراضي في المنطقة بعين الاعتبار يسهل القول: إن الاستثمارات العقارية في بيليك دوزو ستجلب أرباحاً عالية جداً خلال الفترات المقبلة.

المناخ :

يبلغ متوسط ​​درجة حرارة مياه البحر على شواطئ بيليك دوزو 14.4 درجة مئوية، ويبلغ المتوسط ​​السنوي لهطول الأمطار 54.2 ملم، بين شهري أغسطس وديسمبر، وفي شهر ديسمبر تسود فيه الرياح. أقصى ارتفاع للثلج في بيليك دوزو كان 60 سم.

ونظرًا لأن بيليك دوزو تقع على ارتفاع 150 مترًا فوق سطح البحر، فهي تتمتع بهواء أقل رطوبة ونقي مقارنة بالمناطق المركزية في اسطنبول. نظرًا لوجود مناطق مشجرة في كل مكان تقريبًا في بيليك دوزو ، تتحول بيليك دوزو إلى تحفة فنية.

السكن في بيليك دوزو:

من الأمور الرائعة في سكان بيليك دوزو أنهم يتكونون في الغالب من مهاجرين من مناطق أخرى في اسطنبول أو تركيا، فقد اكتسبت منطقة بيليك دوزو أجواء ترحيبية للوافدين الجدد دون وجود أي طبقات اجتماعية، مما زاد من شعبية بيليك دوزو بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية وأصبحت نقطة هامة للاستثمارات السكنية والتجارية.

كما دفع النشاط التجاري والعمراني إلى زيادة الطلب على “بيليك دوزو”، بالإضافة إلى خدمات المواصلات المميزة فيها، وتصاميمها التي تعتبر على الطريقة الأوروبية، وتمتعها بالأراضي الخضراء الواسعة، وهي بمثابة عوامل ساعدت جميعها في استقطاب الأناس من طبقات وسطى وعليا، بسبب جمال الحياة فيها وتصاميمها المميزة.

الأماكن الهامة في بيليك دوزو:

تحتوي هذه المنطقة الجميلة على العديد من الأماكن الأثرية والسياحية الهامة والتي تبقت من تاريخها القديم وعلى سبيل المثال:

قصر السلطان سليمان:

وهو احد القصور الضخمة التي تعود الى العصر العثماني القديم ويشتهر هذا القصر بلونه الرصاصي ونقوشه العثمانية العريقة ويطلق البعض عليه اسم “الخان الرصاصي” وذلك عائد لسقفه المصنوع من الرصاص الصافي.

حقل الأجاص:

وهو حقل شهير يقصده العديد من السياح بغاية الذهاب لعين الماء المعروفة بعين الجدة عائشة والتي تعود للعصر العثماني وهي موجودة في موقع مرتفع يتخلله هواء نقي وصافٍ يبعث الراحة والصفاء لزواره.

ساحل غور بينار في بيليك دوزو: 

مع وصول موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة, يتجه معظم زوار مدينة إسطنبول الى ساحل غوربينار الشهير في بيليك دوزو والذي يوفر شاطئاَ طويلاً يصل طوله الى 13كم للاستمتاع بلون البحر الصافي والحصول على اكبر قدر من المتعة الممتزجة بالراحة.

مركز المعارض الدولي TUYAP:

يعتبر مركز المعارض الدولي توياب من اشهر المراكز التي تستضيف العديد من النشاطات والفعاليات التجارية وغيرها من فعاليات الكتاب والسيارات منذ عام 1996 وحتى يومنا الحالي, تبلغ مساحته 65 ألف متر مربع ويضم اثنا عشر صالة ضخمة, وتتراوح القيمة المشاركة في المعرض لمن يرغبون بحجز جناحٍ ما, بين ال 200 الى 300 يورو للمتر المتربع الواحد.

المشاريع السكنية الضخمة:

تضم بيليك دوزو العديد من المشاريع السكنية الضخمة و الهامة ذات الطراز الرفيع و التي مازال بعضها قيد الإنشاء والبعض الآخر جاهز للسكن والتأجير

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الإمتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الإستثمار او حتى البحث عن فلل للبيع في إسطنبول فنحن هنا لتزويدكم بالإستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها ..كما نسعد في شركة تاورس ترك العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في أي وقت تشاؤون

لا تترددوا بالتواصل معنا .

 

لا تتردد بالاستفسار وتواصل الآن
تاورس ترك العقارية ، وكيل معتمد ….
تطوير وإنشاءات ؛ طريقك الأسهل للوصول لإستثمارك العقاري الناجح .