إن الاستثمار العقاري في تركيا عموماً وفي المنطقة خصوصاً يعد من أهم الاستثمارات الناجحة في مدينة إسطنبول، وذلك لما تشهده المنطقة من تسارع في النهضة الصناعية والعمرانية والثقافية والمنشآت الحيوية عموماً،
حيث إن الاستثمار في كوتشوك شكمجة يعد خياراً إستراتيجياً مهماً إذ تتوسط أهم مرتكزات المدينة حيوية.


موقع منطقة كوتشوك شكمجة في إسطنبول:

تقع منطقة كوتشوك شكمجة في الطرف الأوروبي من مدينة إسطنبول،

و تحدها من الشمال منطقة باشاك شهير ومن الشرق والجنوب منطقة باغجلار وبهجة إيفلر و بكركوي، هذا يدل على أنها المنطقة الصناعية التي تتوسط مدينة إسطنبول والمناطق الحديثة.

تبعد كوتشوك شكمجة حوالي 17 كيلومتر عن مركز إسطنبول الحيوي يتوسطها الطريقان اللذان هما الشريان الرئيسي لمدينة إسطنبول الطريق الرئيسي E5 والطريق السريع TEM.

مميزات السكن والاستثمار في منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول:

يتميز السكن في منطقة كوتشوك شكمجة بأنه سكن يتمتع بكل مواصفات الرفاه والاستقرار، فالمنطقة تضم عدة مراكز تسويقية، مثل مركز تسوق أرموني بارك وأرينا بارك، وعدة مراكز أخرى، وذلك في صفا كوي وغيرها، وهي مراكز ذات أهمية بالغة عند الساكنين لما توفره من حاجيات متكاملة، وفي المنطقة عدة مراكز ثقافية، وجامعات، كما أنها منطقة مصبوغة بالجمال بما يوفره موقعها على الشاطئ الأوروبي من بحر مرمرة، وبما تمتلكه من إطلالة ساحرة بوقوعها على بحيرة كوتشوك شكمجة.

تحتوي المنطقة على عدد كبير من المشاريع السكنية الجديدة والمستقبلية وهو ما يجعل من المنطقة مكاناً مثالياً للسكن والعمل فيها، وأهم هذه المشاريع هو مشروع القرن مشروع قناة إسطنبول و جسر إسطنبول الثالث.

وعلى المستوى التعليمي تضم المنطقة العديد من المدارس الحكومية والخاصة حيث أنه يصل عدد المدارس إلى 96 مدرسة ويوجد في المنطقة 3 جامعات تعتبر من أهم جامعات إسطنبول جامعة إسطنبول أريل وجامعة إسطنبول أيدين وجامعة صباح الدين زعيم.

منطقة كوتشوك شكمجة هي في الأساس منطقة صناعية كثيفة. يوجد في البلدية أكثر من 200 مصنع كبير وموقع صناعي تجاري وما يقرب من 10000 مؤسسة صناعية وورشة عمل. لذلك يمكن القول أن المنطقة هي الأولى صناعياً ضمن مدينة إسطنبول.

بحيرة وشاطئ كوتشوك شكمجة:

تعد بحيرة كوتشوك شكمجة من أجمل بحيرات مدينة إسطنبول، وهي بحيرة تقع على بعد خمسة عشر كيلو متراً من وسط مدينة إسطنبول،

يبلغ طول البحيرة عشرة كيلو مترات، ولا يتجاوز عرضها ستة كيلو مترات، وتقام فيها عروض للتزلج على الماء والتزلج النفاث وشبه الدوران، وتعد بحيرة كوتشوك شكمجة موطنًا لعدد من نوادي التجديف،

كما أنها تعد من أجمل أماكن إسطنبول مشاهدةً لغروب الشمس، إلا أنه وبعد أن شوَّهت مياه البحيرة النقية بفعل التقدم الصناعي السريع، بدأت الجهود الحكومية المكثفة لتنظيف البحيرة

كما يقع الشاطئ في الجزء الأوروبي من مدينة إسطنبول، وهو شاطئ عام مجاني، يمكن للجميع الدخول إليه والتخييم فيه، ما بين بحر مرمرة وبحيرة كوتشوك شكمجة ساحل مليء بالرمال والحصى، تتدفق إليه المياه المتدافعة،

ويتمتع آلاف الناس بمناظر الطبيعة في هذا الساحل، ولا سيما مشاهدة الطيور وغروب الشمس، والاستمتاع كذلك بالرياضات المائية الموجودة فيه.

منطقة كوتشوك شكمجة إسطنبول تحظى بإقبال كبير من قبل المستثمرين العقاريين الأجانب:

استحوذت  منطقة كوتشوك شكمجة في إسطنبول على نسبة 3.1 % من مساحة الاستثمارات العقارية للمستثمرين الأجانب في إسطنبول في النصف الثاني من عام 2020، وعلى نسبة 2.7 % من جميع الاستثمارات العقارية للمستثمرين الأجانب بهدف الحصول على الجنسية التركية، حسب دراسة أجرتها  شركة EVA للتقييم العقاري، ونشرها موقع زينغات

مميزات الاستثمار العقاري في كوتشوك شكمجة:

تعتبر المنقطة من أهم المناطق التي تجذب الباحثين عن تملك عقار في إسطنبول وذلك بسبب إطلالة معظم المشاريع والعقارات على بحيرة كوتشوك شكمجة، وبالإضافة لما توفره المنطقة من نموذج للحياة الخصبة التي تجمع بين الطبيعة والصناعة بنفس الوقت، أضف إلى ذلك العديد من وسائل الراحة الحديثة ومجموعة من الخدمات الراقية التي تتبعها أغلب المشاريع في هذه المنطقة، كما أن مواصفات العقارات في المنطقة تعتبر مناسبة لمن يرغبون في الاستقرار والعيش في مدينة إسطنبول.

فالباحثون عن شقق للبيع في إسطنبول الجانب الأوروبي، سيجدون المنطقة من أفضل خيارات التملك العقاري في تركيا، إذ تتميز بحداثتها وملاءمتها للمعايير العالمية الحديثة، كما تتوفر فيها المجمعات السكنية بما تحتويه من خدمات فاخرة.

المواصلات في كوتشوك شكمجة:

تتميز كوتشوك شكمجة بسهولة مواصلاتها، حيث يمر منها كل من المترو و المترو بوس، وهما أهم وسيلتي مواصلات في إسطنبول، الذين يصلان طرفيها الآسيوي والأوروبي، إضافة لشبكة الباصات والميني باص.

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الامتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الاستثمار او حتى البحث عن فلل للبيع في إسطنبول فنحن هنا لتزويدكم بالاستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها ..كما نسعد في شركة تاورس ترك العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في أي وقت تشاؤون

لا تترددوا بالتواصل معنا .

لا تتردد بالاستفسار وتواصل الآن
تاورس ترك العقارية ، وكيل معتمد ….
تطوير وإنشاءات ؛ طريقك الأسهل للوصول لإستثمارك العقاري الناجح .