اخترنا لكم في هذه المقالة واحدة من اكثر المقاطعات تميزاً وحداثةً من بين مقاطعات إسطنبول الـ 39,

والتي تتميز بالعديد من المواصفات التي تجعلها مثالية بكل ما تحمله الكلمة من معنى والتي تضم اضخم وارقى المشاريع العقارية في المدينة, حيث ان اغنياء العرب ممن يقيمون في إسطنبول قد اتخذوا من مجمعاتها السكنية مساكن لهم ومن مشاريعها التجارية وجهةً لإطلاق نشاطاتهم بكافة أنواعها ومجالاتها.

موقع منطقة باشاك شهير في إسطنبول:

تقع منطقة باشاك شهير في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول وتحتل موقعاً إستراتيجياً في قلب مدينة إسطنبول

حيث يَحُدُّها من الشمال: أرناؤوط كوي ,ومن الجهة الشمالية الشرقية: و أيوب ، ومن الجهة الشرقية : سلطان غازي و أسنلار ، ومن الجهة الجنوبية : باغجلار و كوتشوك شكمجة وأفجلار ، ومن الجهة الجنوبية : الغربية إسنيورت .

مميزات السكن والاستثمار في منطقة باشاك شهير:

من أهم عوامل الجذب للمنطقة هو الموقع الاستراتيجي

حيث نجد أن مساحاتها متوزعة بين القارتين الأوروبية والآسيوية على جانبي المدينة.

المدينة جديدة كلياً حيث أنها تأسست بلدية باشاك شهير في العام 2008 بعد فصلها عن بلدية كوتشوك شكمجة

البنية التحتية:

تحتوي المنطقة على بنى تحتية غاية في الحداثة والتطور، تجذب المستثمرين المحليين والأجانب من كافة أصقاع الدنيا حيث تنسجم البنية التحتية والمباني بشكل رائع, ونرى بدهشة المسافات التي تفضل بين الأبنية ومدى اتساع الشوارع وتنظيمها.

 وبالطبع تمتلك المنطقة الكثير من المرافق الطبيعية والاصطناعية، حيث أنها تضم واحداً من أكبر الوديان الطبيعية، ذات التنوع الحيوي الواسع في منطقة صازليدار، كما تحتوي على حديقة طبيعية أثرية في الوقت نفسه، وتحافظ على التنوع الحيوي، وعلى التراث التاريخي للمنطقة.

كما تضم المنطقة أيضا وادياً آخر باسم وادي المياه، والذي يقع في منطقة الحي الخامس من باشاك شهير، ويمتد على مساحة 45 ألفاً و723 متراً مربعاً، ويحتوي على طرق مشاة بطول 26 ألف متر مربع،

حيث ان العديد من المُدن الأوروبية غير قادرة على انشاء بحيرات اصطناعية ضمن أرقى مناطقها والتي مر على نشأتها أكثر من 25 سنة بكثير.

المواصلات في باشاك شهير:

وبالكلام عن المواصلات في باشاك شهير فهي من اهم العوامل الجاذبة للمنطقة, فوجود شبكة مترو الأنفاق يعتبر اهم وابرز العوامل التي ساهمت بتقريب المسافات المتباعدة في إسطنبول وغيرت من طريقة ارتباط المراكز البعيدة فيها.

وتتوفر فيها محطة ربط تسهل الوصول إلى المناطق الهامة في إسطنبول، مثل مطار أتاتورك الدولي، وقطار مرمراي الواصل بين القارتين الأوربية والآسيوية

البيئة الاجتماعية:

تمثل باشاك شهير بيئة اجتماعية ثرية، حيث تعتبر الطبقات السكانية أحد ابرز العوامل التي تحافظ على رُقي المنطقة وحضارتها بل وتدعم تطورها أيضاً .

وتمتاز المنطقة ببنية سكانية شابة، حيث تشكل الفئة العمرية دون عمر العشرين نسبة 40% من مجموع السكان.

كما تتوفر في المنطقة بنية تحتية حديثة للغاية، تُصنف ضمن معايير الحلول المطبقة في المدن الذكية عالمياً.

أهم الأماكن في المدينة:

مول اوف إسطنبول الشهير:

يعتبر مول اوف إسطنبول واحداً من أهمّ مولات إسطنبول الحديثة ويتميّز بامتداده على مساحة واسعة، وربّما تستغرق أكثر من يوم للتمتّع بالتجوال فيه واكتشاف جميع أسراره.

وبالطبع فإن وجود المول الأشهر في تركيا ضمن منطقة باشاك شهير ليس بالأمر الغريب فذلك النمو والتقدم العمراني بحاجة لوجود مول كمول اوف إسطنبول

وتبلغ مساحة مول التسوّق ما يقارب 156 ألف متر مربع، وتمّ تصميمه بشكل رائع موزع على 4 طوابق كبرى، وقد استوحيت التفاصيل المعمارية لمول إسطنبول من الطراز الهندسي الدقيق لجامع السلطان أحمد، وساحة تقسيم التاريخية، وقصر يلدز العثماني

ميدان باشاك شهير:

بدأ التخطيط لتأسيس ميدان باشاك شهير عام 2014 وبدأ العمل عليه في 2017 وهو الآن شبه مُكتمل ولم يتبقى سوى المراحل الأخيرة لإتمامه.

كما يحتضن واحداً من أكبر مساجد إسطنبول, والذي يتسع لخمسة آلاف مصلٍ في نفس الوقت وقد تم إنشاءه ليحاكي طراز المساجد العثمانية ذات المآذن الأربع

ويحيط بالساحة عدد من المرافق الحيوية كالحديقة النباتية الأضخم في أوروبا، التي تمتد على مساحة 368 ألف متر مربع، ومواقف تتسع لآلاف السيارات، إلى جانب العديد من المطاعم والمقاهي سيكون هذا المكان بمثابة العنوان الجديد لتجمع أفضل المركز التجارية والمطاعم وغيرها من الاستراحات و المقاهي المُختلفة كما سيكون مركزاً للعديد من المرافق الحكومية والخدمية العامة.

حديقة الشعب في باشاك شهير:

تُعَدُّ من أكبر الحدائق في أوروبا تم بناؤها على مساحة إجمالية قدرها 360 ألف متر مربع، بجوار ساحة المدينة الواسعة.  ويضم بركة اصطناعية، وحديقة موضوعية، والعديد من النباتات والأشجار، ومسارات للمشي وركوب الدراجات، وملاعب رياضية خارجية، وملاعب، ومناطق جلوس، وقاعة قراءة وكافيتريا.

 يوجد 24 نوعاً مختلفاً من النباتات والزهور في حديقتها المنسقة، والتي تبلغ مساحتها 30 ألف متر مربع، مما يعطيها منظراً خلاباً مليء بالألوان النابضة بالحياة والرائحة الرائعة التي تنتشر حولها.

ناهيكم عن وجود المكتبة الأضخم بالقرب من الحديقة والتي أطلق عليها أيضاً اسم ” مكتبة الشعب ” تمتاز المكتبة بمساحتها الواسعة 2.500م2 وتحتوي 100ألف كتاب بمختلف المجالات

تعمل المكتبة على اُسس مُتطورة وتوفر جهاز بحث إلكتروني للكتب وإنترنت مفتوح وماسح ضوئي بالإضافة الى إمكانية تصوير الوثائق.

المرافق الصحية والمستشفيات:

على الصعيد الصحي، يوجد مستشفى حكومي ضخم في باشاك شهير، إلى جانب 23 مركزاً طبياً من مشافي العيادات الشاملة التابعة للدولة؛ وعدد كبير من المشافي الخاصة؛ وقد باشرت الحكومة مؤخراً في إنشاء مدينة صحية متكاملة في باشاك شهير، لتكون الأكبر من نوعها على مستوى القارة الأوروبية قاطبة.

وستُقسّم هذه المستشفيات من حيث الاختصاص إلى: مستشفى للأطفال، مستشفى عام، مستشفى للنساء والولادة، مستشفى لأمراض السرطان، مستشفى للأمراض العصبية وأمراض المفاصل، مستشفى للأمراض القلبية، مستشفى للأمراض النفسية، مستشفى المعالجة الفيزيائية والتأهيل الصحي.

الجامعات والمدارس:

يتوفر في المنطقة عدد من أفضل المدارس العربية والدولية في إسطنبول، والمدارس الخاصة، والمدارس الحكومية، التي تغطي سائر المراحل التعليمية، ابتداءً من الحضانة والروضة، وصولاً إلى المرحلة الثانوية.

ولا ننسى جامعة ابن خلدون الشهيرة، التي تدرّس عدداً من مقرراتها باللغة العربية و تمتلك جامعة ابن خلدون رؤية وأهداف قوية تجعلها تسعى إلى الحصول على مكانة عالية بين أفضل الجامعات التركية والجامعات العالمية حيث تحتوي على 6 كليات تهتم بتدريس العلوم الاجتماعية والعلوم الإدارية والإنسانية المختلفة.

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الامتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الاستثمار او حتى البحث عن فلل للبيع في إسطنبول فنحن هنا لتزويدكم بالاستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها ..كما نسعد في شركة تاورس ترك العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في أي وقت تشاؤون

لا تتردد بالاستفسار وتواصل الآن
تاورس ترك العقارية ، وكيل معتمد ….
تطوير وإنشاءات ؛ طريقك الأسهل للوصول لإستثمارك العقاري الناجح .