منطقة مسلك في إسطنبول الواقعة ضمن ساريير أرقى أحياء إسطنبول، وهي واحدة من ألمع المناطق على صعيد الاستثمار وتحقيق عوائد مالية عالية، بفضل حيويتها وموقعها المتوسط بين الطرفين الآسيوي والأوروبي من المدينة،

وتسمى “مدينة الأثرياء” بسبب رقيّ المنطقة واختيارها من قبل أرقى طبقات المجتمع التركي من الوزراء والتجار ورجال الأعمال والفنانين للسكن والاستقرار فيها
إلى جانب كونها منطقة مثالية لسكن السفراء ورجال الأعمال الأجانب،

أين تقع منطقة مسلك في إسطنبول؟

تعتبر منطقة مسلك جزءاً من منطقة ساريير في إسطنبول، وتطل منطقة مسلك على غابات ساريير في القسم الشمالي الشرقي من إسطنبول الأوروبية،

كما تمتاز بقربها من منطقتي شيشلي وأيوب الحيويتين، إلى جانب قربها من مضيق البوسفور الشهير والذي يفصل بين شطري إسطنبول الأوروبي و الآسيوي. و تبعد منطقة مسلك حوالي دقيقتين فقط عن منطقتي “تقسيم” و “ليفينت” السياحيتين في مركز إسطنبول الأوروبية وتبعد أقل من 6 دقائق عن مضيق البوسفور

كما يمكن خلال 15 دقيقة الوصول إلى القسم الآسيوي من إسطنبول انطلاقاً من وسط منطقة مسلككما يفصلها عن مطار إسطنبول الجديد أقل من نصف ساعة.

وإلى اليوم تعد مسلك محطة الجذب الأولى للطبقات الراقية والتجار والمشاهير ورجال الأعمال، وهذا كله نابعاً من البعد الحضاري للمنطقة، التي كانت موطناً للنبلاء والأمراء والسلاطين في العهد العثماني منذ القرن السابع عشر الميلادي، وهذا ما تراه بعينك إذا ما زرت متاحفها وقصورها التاريخية.

مميزات السكن في منطقة مسلك:

لاشك أن هذه المنطقة من أفخم المناطق في إسطنبول. وهي منطقة تجمع بين الحضارة والتطور العمراني الرائع ، من ناطحات السحاب والمجمعات السكنية ذات مواصفات خيالية والإبداعية للشركات الكبيرة والعملاقة و للسكن والاستقرار

فأنت تقرأ عن منطقة تجمع الحضارة مع التطور العمراني الباهر، من ناطحات سحاب ومجمعات سكنية خلاقة وذات مواصفات خيالية للشركات الكبرى والعملاقة وللسكن والاستقرار، من قبل الطبقات الباحثة عن الجمال والمتعة والأضواء والحياة المفعمة بالحيوية، في آن معاً، وتستند المنطقة بذلك على تاريخ طويل في التجديد والازدهار حتى تحولت اليوم إلى مركز الاستثمار الأول في إسطنبول، وإلى واحدة من أكبر مناطق التطوير العقاري في المدينة ككل، إضافة إلى احتضانها لمراكز تسوق ضخمة، وأسواق، وشبكة مواصلات، ومستشفيات، ومدارس وجامعات، تجعل من فرص الاستثمار والسكن فيها خياراً صحيحاً ومناسباً للمستقبل.

أهم المرافق الحيوية والخدمية في منطقة مسلك :

تضم منطقة مسلك إسطنبول قائمة كبيرة من المناطق المخصصة للسياحة والتنزه ،بمختلف أنواع الترفيه المعروفة، ونذكر منها:

جسر محمـد الفاتح على مضيق البوسفور

والذي يعد من أهم الجسور المعلقة التي تربط إسطنبول الأوروبية بالآسيوية.

قصر مسلك:

بني في عهد السلطان محمود الثاني وتم إكماله في عهد السلطان عبد العزيز بين عامي 1861-1876م لأغراض الاستجمام والصيد. و يقع القصر حالياً تحت إدارة القسمِ التركيِ للقصورِ الوطنية.

غابات بلغراد:

تعد غابات بلغراد منتزه أهل إسطنبول، وتُعرف بطبيعتها الخلابة الممتدة على مساحات شاسعة، كما تُشرف البلدية على منطقة المنتزهات في غابات بلغراد بشكل جيد من حيث توفير الخدمات الضرورية، وتصنف غابات بلغراد التركية أنها من أكبر المُنتزهات في مدينة إسطنبول التركية وأشهرها، وتعد محميّة طبيعية نظراً لتنوع الأشجار فيها إلى جانب النباتات والحيوانات.

مول وادي إسطنبول: 

التسوق في مول وادي إسطنبول يعطيكم تجربة فريدة في التسوق وهو من أهم مولات إسطنبول وأسواقها التجارية، نظراً لفخامته، وازدحامه من قبل السكان والسيّاح، بمساحة تقدر بـ 103 ألف متر مربع ويضم الكثير من الأسماء والماركات التجارية العالمية.

يمتلك مول وادي إسطنبول أحدث تقنية عرض سينمائية في العالم كله في درجة الغولد كلاس ومقاعد الشاشة إكس. مقاعد درجة غولد كلاس تعطيكم أقصى درجات الراحة خلال الاستمتاع في الفيلم في مقاعد فاخرة ومريحة وتتمتع بنظافة عالية وخدمة الشال والنعال الخاصة. تمتلك صالات عرض الشاشة إكس نظام صوتي مميز وخيارات متنوعة للجلوس في غرف تكون شاشة العرض والستائر فيها مصممة بزاوية 270 درجة.

المواصلات في منطقة مسلك في إسطنبول:

 تلعب المواصلات الحديثة دوراً مهماً في حيوية منطقة مسلك إسطنبول لاسيما وأنها منطقة مركزية على مستوى ساريير إسطنبول، وكذلك على مستوى إسطنبول بشكل عام، ويمر منها محطتا مترو من خط M2، وكذلك المنطقة قريبة من الطريق السريع E80 إلى جانب سهولة الوصول بالمواصلات إلى كل من شيشلي وأيوب وبيشكتاش، مما يجعل من منطقة مسلك حاضنة مثالية للاستثمار العقاري.

يمر من منطقة مسلك إسطنبول خط مترو M2 وله محطتان مهمتان داخل مسلك وهما:

  • Atatürk Oto Sanayi Vodafone İstasyonu
  • İtü-Ayazağa İstasyonu

كما تغذي المنطقة شبكة من الحافلات والباصات التي تربط منطقة مسلك بالأحياء والمناطق المجاورة، مثل:
41AT – 47L – 41E – 41C – 48L – 47L

مميزات الاستثمار في منطقة مسلك في إسطنبول:

إنّ ما تمر به منطقة مسلك في هذه الفترة يضعنا أمام شبه جزم بأنها ستكون أفضل مكان لتملك العقارات في إسطنبول ، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار العقارات فيها، إلا أنها كذلك تستقطب رجال الأعمال ورؤوس الأموال وذوي الدخل المرتفع ممن لا يعيرون اهتماماً كبيراً لمسألة ارتفاع الأسعار بقدر ما يهتمون بالراحة والرفاهية والهدوء الذي تنعم به المنطقة.

و ينظر اليوم إلى الاستثمار في منطقة مسلك بالتحديد، على أنه ضمان المستقبل العقاري، الذي لا يشوبه أي شيء، وذلك لحيوية المنطقة المتزايدة على المستويات الاقتصادية الأخرى كالسياحة واحتضانها لمركز التجارة في إسطنبول، مما دفع شركات البناء المسؤولة عن تشييد مجمعات سكنية وتجارية، إيلاء التصميمات رونقاً إبداعياً جذاباً في الشكل الهندسي المميز للبناء، في ظل تنافس هائل بين شركات البناء داخل المنطقة لكسب رضا المشترين والمستثمرين.

لذلك يُتوقع لهذه المنطقة مستقبلاً حيوياً واعداً ليس على مستوى العقارات فحسب بل كذلك على المستويات الاقتصادية الأخرى كالسياحة والتجارة والاستثمار.

الخدمات والترفيه في مسلك

في المنطقة مدينة ملاهي وبالقرب منها متنزهات عديدة “منها منتزه أميرجان وغابات بلغراد”

*المقاهي والمطاعم والفنادق في منطقة مسلك من أرقى المرافق الخدمية في إسطنبول

*القرب من البوسفور يضفي ميزة ترفيهية خاصة للسكن في منطقة مسلك

*إلى جانب ما سبق قد تحدثنا عن غنى المنطقة بالمشافي والمراكز الصحية والمدارس والجامعات ومراكز التجارة والتسوق.

و تذكروا دائماً انه مهما كان هدفكم في الامتلاك العقاري سواء شراء شقة بغاية السكن او الاستثمار او حتى البحث عن فلل للبيع في إسطنبول فنحن هنا لتزويدكم بالاستشارات العقارية والخدمات المجانية التي نقدمها ..كما نسعد في شركة تاورس ترك العقارية أن نرافقكم في رحلة شراء عقار في أي وقت تشاؤون

لا تترددوا بالتواصل معنا .

لا تتردد بالاستفسار وتواصل الآن
تاورس ترك العقارية ، وكيل معتمد ….
تطوير وإنشاءات ؛ طريقك الأسهل للوصول لاستثمارك العقاري الناجح .